المقال

المشيقح يحذر الشباب من الوقوع في فخ السحر والشعوذة

 

 

 

بريدة – خليفة الهاملي

حذر الشيخ مشيقح المشيقح من مغبة الوقوع في فخ السحر والشعوذة الذي ينافي تعاليم الإسلام وآدابه ومبادئه.
وعدد خلال محاضرته التي ألقاها في مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم أمس الأول بعنوان «السحر وخطره على المجتمعات»، مخاطر السحرة والمشعوذين على الفرد والمجتمع، وما قد تسببه الأعمال السحرية من تفريق بين شرائح المجتمع، والزوجين على وجه الخصوص، وحيلهم التي يتخذونها لإيهام عامة الناس بقدرتهم على فعل أمور مستحيلة وهم خلاف ذلك.

وحذر المشيقح الشباب من مخاطر السحرة والمشعوذين حفاظاً على دينهم وإيمانهم، مبيناً أن السحر والكهانة والشعوذة والدجل فتن تصدّ صاحبَها عن الحق وتعمي عن الهدى وتوقع في الضلال، ومن ابتلي بها تعلق بغير الله وابتعد عن منهج الله وضلّ الضلال المبين.
وأوضح أن ضعف الإيمان وعدم الالتزام بثوابت الدين والتهاون في أداء الصلوات والواجبات الدينية يجعل المسلم ينجرف خلف مثل هذه التجاوزات التي تنافي الدين، مشيراً إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين هيأت مراكز متخصصة لمكافحة السحرة والمشعوذين والإبلاغ عنهم ومن خطرهم على المجتمع دينياً واجتماعيا.
وبين أنه يحرم الذهاب إلى هؤلاء الكهنة والسحرة والمشعوذين والدجالين، ولا يجوز تصديقهم، مضيفاً أن أفعالهم وكلامهم دجل ورجم بالغيب واستعانة محرمة بغير الله، وأن ذلك كله حرام في دين الله وكبيرة من كبائر الذنوب يقود إلى الكفر والضلال.